Advertisement
Advertisement

اعتقال أكثر من 2735 فلسطينيا بالضفة منذ السابع من أكتوبر

هيئة التحرير الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 15:00

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت، بين مساء الأربعاء وفجر الخميس، 85 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية.

وأفاد بيان مشترك للهيئة والنادي، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: الخليل، قلقيلية، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، كاشفا أنه “جرى الإفراج عن مجموعة من المعتقلين لاحقا”.

وتابع المصدر ذاته أن من بين المعتقلين “الفتاة فيروز سلامة، وهي طالبة دراسات عليا في جامعة بيرزيت، اعتقلت من سكنها الجامعي”.

وأوضح البيان أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، ارتفعت إلى أكثر من 2735، مشيرا إلى أن “هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية، التي وصلت بالفعل هذا العام إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من 15 عاما، بعد أن شنت إسرائيل حربا جديدة على قطاع غزة، ردا على أعنف هجوم تشنه حماس في تاريخ إسرائيل في السابع من أكتوبر.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة في السابع من أكتوبر، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية لا تزال متواصلة، وبلغت حصيلة القتلى في غزة أكثر من 11500 شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة نحو 29 ألف شخص، إضافة إلى أكثر من 2700 مفقود تحت الأنقاض، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الأربعاء.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 15:59

أوكرانيا توقف مسؤولا إقليمي بتهمة التخابر مع روسيا

السبت 15 يونيو 2024 - 15:45

تركيا: تجميد أصول 3 أشخاص لتمويلهم منظمات إرهابية

السبت 15 يونيو 2024 - 14:30

أبو عبيدة: “ندعو الحجاج في بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين”

السبت 15 يونيو 2024 - 14:15

وزير مالية فرنسا: سنعاني أزمة مالية إن فاز اليمين المتطرف