Advertisement
Advertisement

حقيقة. تسجيل حالة وفيات في صفوف الأطفال بسبب “بوحمرون” بإقليم الحوز

منظمة الصحة العالمية: اللقاحات أنقذت حياة 154 مليون شخص منذ خمسين سنة
منظمة الصحة العالمية: اللقاحات أنقذت حياة 154 مليون شخص منذ خمسين سنة
هيئة التحرير الثلاثاء 14 مايو 2024 - 18:30

أحصت مصالح وزارة الصحة، الاثنين 13 ماي 2024، 48 إصابة بداء الحصبة “بوحمرون” بأحد الدواوير التابعة لإقليم الحوز، وقالت مصادر إن فرق وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تقوم بمتابعة هذه الحالات، التي تؤكد أنها مستقرة في أغلبها.

ونفى مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الحوز، محمد أوشيك، وجود أية وفيات في صفوف الأطفال في الفترة الأخيرة بالإقليم، ناجمة عن تطورات مرضية لمرض الحصبة.

وأوضح أوشيك، في تصريح لموقع القناة الثانية الذي أورد الخبر، أن فرق التحري والبحث التابعة للمندوبية، زارت دوار أزكور، حيث جرى إحصاء 48 حالة إصابة بالمرض، مؤكدا أنها حالات “لا تدعو إلى القلق، ولا تتسم بالخطورة”.

وأضاف المسؤول أن الفرق المعنية قامت بتطعيم الأشخاص الذين لم يتلقوا في وقت سابق أي لقاح مضاد للمرض، كما جرت معالجة المصابين، بعد القيام بتشخيص للحالات.

وكانت بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، نقلت أنباء عن وقوع وفيات في صفوف الأطفال، نتيجة مرض غامض، أصاب مجموعة من الدواوير بإقليم الحوز، غير أن مندوب وزارة الصحة، نفى جملة وتفصيلا وجود حالات وفاة بالإقليم.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 19:32

وزارة الصحة: المغرب يحتاج إلى أكثر من ألف كيس دم يوميا

الجمعة 7 يونيو 2024 - 19:56

حريق قيسارية الأندلس..وفد عن مجلس عمالة يعاين الوضع والتازي شلال لـ”فايس بريس”: مستعدون لمساعدة المتضررين

الأربعاء 5 يونيو 2024 - 13:00

وفيات وحالات تسمم بسيدي علال التازي .. بلاغ وزارة الصحة

الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 16:45

وزير الصحة: 82 إصابة في فاجعة “الخمور المغشوشة” و4 ضحايا تأثروا في أبصارهم