Advertisement
Advertisement

نتنياهو يواصل استفزاز مشاعر المغاربة

هيئة التحرير الجمعة 31 مايو 2024 - 08:30

يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استفزاز مشاعر المغاربة؛ فقد أقدم على إظهار خريطة للشرق الأوسط برزت فيها المملكة المغربية مبتورة من الصحراء، في حوار له مع قنوات فرنسية.

وتطرق نتنياهو خلال المقابلة التي نقلتها قناة “LCI“ وقناة “TF1” إلى التصعيد في الأراضي الفلسطينية، كما قام بإشهار خريطة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا يظهر فيها المغرب بدون صحرائه.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستفز فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاعر المغاربة، إذ سبق أن برزت خريطة المغرب منقوصة من الصحراء خلال استقباله رئيسةَ وزراء إيطاليا جورجا ميلوني.

الواقعة أثارت سخط وتذمر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انبروا إلى شجب هذه الممارسات الإسرائيلية، مؤكدين أن “المغرب في غنى عن اعتراف الكيان المحتل بمغربية الصحراء”.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 15:59

أوكرانيا توقف مسؤولا إقليمي بتهمة التخابر مع روسيا

السبت 15 يونيو 2024 - 15:45

تركيا: تجميد أصول 3 أشخاص لتمويلهم منظمات إرهابية

السبت 15 يونيو 2024 - 14:30

أبو عبيدة: “ندعو الحجاج في بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين”

السبت 15 يونيو 2024 - 14:15

وزير مالية فرنسا: سنعاني أزمة مالية إن فاز اليمين المتطرف