Advertisement
Advertisement

المغرب يرتقي إلى المرتبة 28 عالميا في التكنولوجيات الرقمية وترحيل الخدمات

هيئة التحرير الجمعة 31 مايو 2024 - 12:45

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، يوم الأربعاء بمراكش، أن المغرب ارتقى إلى المرتبة 25 عالميا في مجال التكنولوجيات الرقمية وترحيل الخدمات.

وأبرزت الوزيرة أن المملكة تتوفر على شركات مغربية وعالمية تقدم حلولا تهم تطوير آخر التكنولوجيات الرقمية بما يخدم العالم. وذلك خلال اليوم الافتتاحي للدورة الثانية من “جيتكس إفريقيا المغرب”، المقامة تحت الرعاية الملكية.

وأكدت مزور كذلك أن رقم معاملات قطاع ترحيل الخدمات بالمغرب ارتفع من 14.7 إلى 17.9 مليار درهم في السنتين الأخيرتين.

جاء ذلك بفضل الكفاءات المغربية الشابة، حسب مزور. مشيرة إلى أن الوزارة عملت على تنزيل برامج لتعزيز تكوين المواهب الرقمية في مختلف الجامعات المغربية بالمملكة وملاءمة التكوينات مع سوق الشغل، من خلال الرفع من عدد الخريجين إلى أزيد من 71 ألف خريج في أفق سنة 2027، بمعدل أكثر من 22 ألف خريج سنويا.

وأما على مستوى رقمنة الإدارة، فأكدت مزور أن المملكة أصبحت تتوفر على أزيد من 600 خدمة رقمية عمومية.

ويشار إلى أن مراكش تستضيف حاليا ملتقى “جيتكس إفريقيا” الذي يمثل أرضية للتسريع بالنسبة للشركات الناشئة والمقاولات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة على الصعيد العالمي. كما يحفز التبادلات حول آخر التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات ومنها الذكاء الاصطناعي، والصحة والأمن السيبراني.

Advertisement
تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من موقع فايس بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 15 يونيو 2024 - 16:45

يوتيوب تدمج الإعلانات في مقاطع الفيديو لمنع حجبها

السبت 15 يونيو 2024 - 11:30

آبل تستعيد صدارة شركات العالم لفترة وجيزة

الجمعة 14 يونيو 2024 - 14:15

ميزة جديدة في “إكس” تتيح للمستخدمين إخفاء “الاعجابات”

واتساب تتيح ميزة مفاتيح المرور في هواتف آيفون
الجمعة 14 يونيو 2024 - 10:15

واتساب يعلن عن تحديثات جديدة