بني ملال : تنظيم منتدى وطني حول التعاونيات والمقاولات الاجتماعية يومي 8 و9 يونيو

فايس بريس
جهات
فايس بريس8 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 12:30 مساءً
بني ملال : تنظيم منتدى وطني حول التعاونيات والمقاولات الاجتماعية يومي 8 و9 يونيو

ليلى فاكر

من المقرر أن تحتضن بني ملال يومي 8 و9 يونيو الجاري المنتدى الوطني للتعاونيات والمقاولات الاجتماعية (فورس 2021)، وذلك تحت شعار “ريادة الأعمال التعاونية: نموذج اجتماعي اقتصادي مبتكر لتنمية ترابية لجهة بني ملال-خنيفرة”.

وأوضح المنظمون في بلاغ بهذا الخصوص أن هذا المنتدى، الذي تنظمه المدرسة العليا للتكنولوجيا بني ملال بتنسيق مع تعاونية “إكتانوفا”، يستقطب نخبة من الفاعلين في المجال التعاوني على المستوى الجهوي والوطني من أجل “تسليط الضوء ومقاربة محاور تهم التقاطع بين المجال الترابي والعمل التعاوني التشاركي” ودوره التنموي.

وأضاف هؤلاء المنظمون “نود من خلال هذا المنتدى، التركيز على الجهود التي تبذلها الدولة والمجتمع المدني بهدف تطوير ريادة الأعمال التعاونية، وإتاحة الفرصة لتبادل التجارب والخبرات والمعارف بين مختلف الأطراف المعنية” بهذا المجال .

ومن المنتظر أن يشكل هذا الحدث، الذي ينظم في سياق أزمة كورونا المستجد، فرصة أيضا لتحليل وتعميق التفكير حول السبل والطرق الكفيلة بتمكين التعاونيات من الوسائل والآليات لمواجهة الأزمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: