رئيس الاحتياطي الفيدرالي.. متحور “أوميكرون” قد يشكل خطرا على الاقتصاد الأمريكي

هيئة التحرير30 نوفمبر 2021آخر تحديث :
رئيس الاحتياطي الفيدرالي.. متحور “أوميكرون” قد يشكل خطرا على الاقتصاد الأمريكي

أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أن متحور فيروس كورونا (أوميكرون) قد يشكل خطرا على الاقتصاد وسوق العمل الأمريكيين.

وأوضح باول، في بيان أمس الإثنين، أن المتحور الجديد قد يبطئ تعافي الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل ويزيد من الشكوك بشأن التضخم، مشيرا إلى أن العوامل التي تفاقم التضخم في الولايات المتحدة “ستستمر لفترة طويلة العام المقبل”.

وأضاف أن “الارتفاع الأخير في إصابات كوفيد-19 وظهور المتحور الجديد يشكل مخاطر سلبية على التوظيف والنشاط الاقتصادي”، مسجلا أن “المخاوف الأكبر بشأن الفيروس تتعلق باحتمال أن يقلل من رغبة الناس في العمل بشكل حضوري، ما قد يبطئ التقدم في سوق العمل ويزيد من اضطرابات سلاسل التزويد”.

وأشار باول إلى أن التضخم “أعلى بكثير” من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2 في المائة، إذ يشير المقياس الذي يعتمده الاحتياطي إلى بلوغه 5 في المائة على امتداد 12 شهرا حتى أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أن “مشاكل سلاسل التزويد جعلت من الصعب على المنتجين تلبية الطلب القوي، لا سيما على السلع. كما أن الزيادات في أسعار الطاقة والإيجارات تدفع التضخم إلى الارتفاع”.

وتعهد باول استخدام جميع أدوات البنك المركزي لدعم الانتعاش و”تفادي استمرار ارتفاع التضخم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة