موقع إلكتروني تايلاندي يبرز استراتيجية المغرب في مجال الهجرة

هيئة التحرير3 يوليو 2022آخر تحديث :
موقع إلكتروني تايلاندي يبرز استراتيجية المغرب في مجال الهجرة

سلط الموقع الإلكتروني التايلاندي (طوب نيوز) الضوء على الاستراتيجية التي يعتمدها المغرب في مجال الهجرة، وكذا التزاماته في ما يتصل باحترام حقوق الإنسان.

وأكد الموقع أن ” المغرب متشبث بالتزاماته الدولية في مجال الهجرة واحترام حقوق الإنسان “، مشيرا إلى أن هذه الالتزامات تتجسد “بشكل واضح ” في استراتيجية الهجرة التي تعتمدها المملكة، والتي تقوم، بالأساس، على البعد الإنساني.

وبالنسبة ل(طوب نيوز)، فإن المغرب لطالما شكل “أرض استقبال “، كما يدل على ذلك العدد المهم من الأشخاص المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين قرروا العيش والدراسة في المملكة.

من جهة أخرى، أشاد الموقع الإلكتروني بالجهود التي يبذلها المغرب لاستقبال مجموع المهاجرين، مبرزا أن ” الآلاف من المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء استفادوا من خدمات حكومية داخل البلاد “.

وأشار إلى أن المغرب يعبر باستمرار عن إرادته للتعاون مع مجموع الأطراف المعنية بقضية الهجرة، في إطار مسؤولية مشتركة، وذلك من أجل استقرار المنطقة.

وأبرز الموقع الإلكتروني التايلاندي، أيضا، رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعاون جنوب – جنوب يقوم على الفعالية، والتضامن والبراغماتية، وهي رؤية ” تضع العنصر البشري في صلب المبادرات والمشاريع “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة