المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف الفيفا

فايس بريس7 أبريل 2021آخر تحديث :
المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف الفيفا

فقد منتخب الأسود رتبة واحدة في التصنيف العالمي الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي نشر اليوم الأربعاء من طرف (الفيفا)، متموقعا بذلك في المركز الـ34، بما مجموعه 1481 نقطة.

وتعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع موريتانيا ضمن منافسات الجولة الخامسة، قبل أن يتمكن من الفوز على منتخب بوروندي بهدف دون مقابل، ضمن الجولة السادسة والأخيرة.

وكان المنتخب المغربي قد احتل المركز 33 عالميا في آخر تصنيف شهري في فبراير الماضي برصيد 1481 نقطة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تصنيف المنتخبات، بعد المباريات الـ185 التي خاضتها معظم المنتخبات القارية، خلال فترة التوقف السابقة.

وتقدم منتخب مصر 3 مراكز في تصنيف”فيفا”، ليحتل المركز الـ 46 عالميا، بينما يحتل المركز السادس على صعيد المنتخبات الإفريقية، والرابع عربيا بعد تونس والجزائر والمغرب.

وصعد المنتخب السعودي مركزين في تصنيف الفيفا ليصل للمركز رقم 65 عالميا والسادس آسيويا وعربيا لشهر أبريل.

وجاء تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات العربية على الشكل التالي: تونس الأولى عربيا في المركز (26)، تليها الجزائر ( 33)، المغرب (43)، مصر(46)، قطر (58)، السعودية (65)، العراق (68)، الإمارات (73)، سوريا(79)، عمان (80)، لبنان (93)، الأردن(95)، البحرين(99)، الكويت(148).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة